رئيس جامعة بنها: إقامة أول منتدى عربي للتعليم العالي بشراكة مع الأردن

المحـافظـات

الاثنين, 09 يناير 2017 14:31
رئيس جامعة بنها: إقامة أول منتدى عربي للتعليم العالي بشراكة مع الأردنالدكتور يوسف القاضى، رئيس جامعة بنها
القليوبيه - محمد عبد الحميد

استقبل الدكتور يوسف القاضى، رئيس جامعة بنها، اليوم الاثنين، الدكتور غالب عريقات نائب رئيس جامعة عمان الأهلية، والدكتور صقر الخرابشه مدير المكتب البيضاوى للدراسات الجامعية بالأردن.

 

جاء ذلك بحضور الدكتور محمود عراقى عميد كلية الزراعة والدكتور عبدالله سعد مدير البرامج الجديدة بهندسة شبرا وبعض ممثلي المجتمع المدني من اتحاد الفلاحين، لمناقشة سبل التعاون العلمى والأكاديمي بين الجامعتين.


وأكد رئيس جامعة بنها ضرورة التواصل بين الجامعات العربية فى المجالات العلمية والبحثية لتحقيق مراكز متقدمة في مختلف التصنيفات الدولية، مشيرًا إلى أننا نرحب بالتعاون العربي باعتباره ضرورة قومية وفرصة لتبادل الخبرات بين الدول العربية الشقيقة.


وقال القاضى إنه تم مناقشة أوجه التعاون بين جامعة بنها وجامعة عمان الأهلية في مجال البحوث العلمية وتبادل أعضاء هيئة التدريس والإشراف على الرسائل الجامعية وتوجيه الطلاب لأنظمة التعليم العالمية والانفتاح على المؤسسات التعليمية المختلفة.


وأشار رئيس الجامعة إلى أن الاجتماع بحث سبل تنظيم منتدى عربي للتعليم العالي في مصر والاردن، وبالتعاون مع جامعة بنها لبحث قضايا التعليم العالى ومشكلاته وتحدياته والبحث العلمى والتصنيف العالمي للجامعات والبرامج العلمية الجديدة في التعليم العالى، مؤكدًا أن اختيار مصر لتكون فعاليات هذا المنتدى على أرضها لما لمصر من مكانة متقدمة فى التعليم بين الدول العربية.

أهم الاخبار