الفضالى: زيارة روسيا للخروج من القفص الأمريكى

اخبار عاجلة

الأربعاء, 06 نوفمبر 2013 11:09
الفضالى: زيارة روسيا للخروج من القفص الأمريكى
كتب- محمود فايد ومحمد مصطفى:

أكد أحمد الفضالى, رئيس تيار الإستقلال, أن وفد القوى السياسة والوطنية  سيغادر  البلاد غداً  الخميس البلاد, متجها إلى دولة روسيا الإتحادية, فى إطار الجولات التى تقوم بها القوى السياسية لشرح حقيقة ماحدث فى 30 يونيو والإعلان عن حقيقة ما تقوم بها الإخوان فى الشارع المصرى من أعمال عنف وشغب .

وأكد الفضالى  فى مؤتمر صحفى اليوم،  الأربعاء،  بأحد فنادق القاهرة:" الوفد سيتكون من عدد من الوزراء  السابقين  على رأسهم السفير محمد العرابى, وزير الخارجية السابق, وأسامة هيكل, وزير الإعلام السابق, ود.أحمد ذكى بدر, وزير التعليم العالى, ود. يحيى الجمل, نائب رئيس مجلس الوزراء السابق, وأيضا أعضاء تيار الإستقلال وغيرهم من الأحزاب السياسة".

وأضاف الفضالى  فى كلمته  أن الوفد سيكون ممثل للقوى السياسى وليس وفد دبلوماسى  أو ممثل للجهة التنفيذية فى الدولة أو ممثلة للرئاسة, مؤكدا على أن الهدف من الوفد  هو التأكيد على أن مصر فى حاجة لأن تكون لها علاقات قوية مع روسيا الاتحادية مثلما كان يحدث فى نهاية الستينات  وبداية السبعينات, قائلا:" مش هفضل فى القفص الأمريكى وفى إطار القطب الواحد".

وأشار الفضالى إلى أن الوفد توجه خالص وطنى شعبى ,مؤكداً على أن هذه الزيارة تمت بروح المصريين والعمل على تحقيق نتيجة ملموسة  فى دعم خارطة الطريق والعمل على دعم القوى السياسية فى تحقيق نتائج إيجابية  نحو العلاقات المصرية  الروسية من جديد, قائلا:" لن تكون مجرد زيارة رسمية ولكنها  ستكون بداية لإعادة العلاقات الروسية المصرية لأشدها من جديد".

فى السياق ذاته أشار  الفضالى إلى أن الزيارة من أجل إعلاء مصلحة الوطن  والإعلاء من دعم  فى تمرير الأوضاع والخروج من الأزمة التى تمر بها البلاد قائلا:" أتمنى أن نعود من هذه الزيارة  بنتائج إيجابية من شأنها إعادة العلاقات المصرية الروسية من جديد".