جامعة النيل الأهلية ترحب بمبادرات الرئيس التكنولوجية

أخبار وتقارير

الثلاثاء, 15 ديسمبر 2015 13:30
جامعة النيل الأهلية ترحب بمبادرات الرئيس التكنولوجية
القاهرة- بوابة الوفد-عمرو إسماعيل:

رحب الدكتور طارق خليل؛ رئيس جامعة النيل الأهلية؛ بمبادرتي الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية حول صناعة الإلكترونيات والتعليم التكنولوجي.
وقال خليل، إن هذه المبادرات من شأنها تشجيع هذا النوع من الصناعة التي تعتبر مستقبلا واعدا لمصر في هذا المجال وتضع مصر في منافسة مهمة داخل قطاع شركات النظم الإلكترونية وخدمات صناعة الإنترنت كثيفة العمالة.
وتابع رئيس الجامعة في تصريحات صحفية، اليوم القيادة السياسية تؤكد بما لا يدع مجالا للشك نظرتها المستقبلية وأنها دائما ما تخطط إلى التقدم في مجال التكنولوجيا وقطاع أمن المعلومات والتعليم الالكتروني.
ونوه خليل إلى ان جامعة النيل الأهلية أطلقت مؤخرا أول دبلومة مهنية فى إدارة وتحليل البيانات الضخمة "Big Data & Data Science"؛ والتى تعتبر الدبلومة الأولى من نوعها فى مصر، التي تستهدف خريجى كليات الهندسة وكليات الحاسبات والمعلومات والقائمين على إدارة تكنولوجيا المعلومات بالمؤسسات المختلفة ومديرى أقسام المعلوماتية فى مختلف الشركات؛ وذلك في إطار قناعة الجامعة بأن التوجه العالمي يأتي نحو الاستفادة من أنظمة وتحليل وإدارة البيانات الضخمة والمساهمة في إعداد جيل فني يواكب التحديات المستقبلية والتي ستكون فيها هذه التكنولوجيات العامل المحوري.
كما دشنت الجامعة الشهر الماضي  مركز FACT وهو أول مركز مرخص وحامل لشهادة الجودة من شركة فيستو العالمية على مستوى إفريقيا، ويستخدم المركز خبرة فيستو العالمية، بما يلائم متطلبات الصناعة في مصر؛ لتطوير الموارد البشرية تقنيا في مجالي التحكم الآلي، والميكاترونيك.
وأعلن خليل أن جامعة النيل الأهلية وطلابها وأعضاء هيئة التدريس بها على اتم استعداد لمعاونة القيادة السياسية ووزارة الاتصالات في مبادراتها المتعلقة بتكنولوجيا المعلومات وكذا مبادرة علماء مصر المستقبل التي أعلنها الرئيس في مبادرته الخاصة بالتعليم التكنولوجي للشباب المصري ؛ لافتا إلي أن معامل الجامعة ترحب بأي تعاون مع وزارة الاتصالات والمناطق التكنولوجية لاتمام مبادرة الرئيس .

أهم الاخبار