السيسي يصل برلين في زيارة رسمية تستغرق يومين

أخبار وتقارير

الثلاثاء, 02 يونيو 2015 19:47
 السيسي يصل برلين في زيارة رسمية تستغرق يومين عبدالفتاح السيسي
القاهرة_ بوابة الوفد

وصل الرئيس عبدالفتاح السيسي، مساء الثلاثاء، إلى برلين في زيارة رسمية لألمانيا تستغرق يومين، يجري خلالها مباحثات مهمة مع كبار القادة والمسئولين والسياسيين الألمان تتعلق بدعم العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات، إلى جانب مناقشة التطورات الجارية وأبرز القضايا في منطقة الشرق الأوسط.


كان في استقبال الرئيس السيسي، لدى وصوله إلى المطار عدد من كبار المسئولين الألمان، والسفير محمد حجازي سفير في برلين، وأعضاء السفارة، وأجريت للرئيس مراسم استقبال رسمية بالمطار.


ومن المقرر أن يجري الرئيس السيسي مباحثات غدا مع الرئيس الألماني يواخيم جاوك ، ومع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل التي ستقيم غداء عمل تكريمًا للرئيس بحضور وفدي البلدين، يعقبه مؤتمر صحفي مشترك يعقده الرئيس مع المستشارة الألمانية.


وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن زيارة الرئيس السيسي لألمانيا ولقائه مع الرئيس الألماني، والمستشارة ميركل تأتي في إطار العلاقات المتميزة التي تجمع بين البلدين.


وقال إن زيارة لرئيس السيسي لألمانيا ستتيح الفرصة لتعزيز التعاون الثنائى في مختلف المجالات، لا سيما على الصعيد الاقتصادي والتعاون فى المجالين العسكري والأمني، أخذاً في الاعتبار تنامي حجم التبادل التجاري بين مصر وألمانيا، حيث وصل في 2014 إلى 4.4 مليار يورو، والذي يُعد الأعلى في تاريخ العلاقات بين البلدين، بما يضع مصر في مرتبة الشريك التجاري الثالث لألمانيا في المنطقة العربية.


وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس السيسى سيعقد أيضا لقاءً مع وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير، للتباحث حول سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، والقضايا الدولية ذات الاهتمام المشترك، وكذا دعم التعاون بين مصر وألمانيا في الأطر والمنظمات الدولية متعددة الأطراف، فضلاً عن العمل على تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين، وجذب المزيد من الاستثمارات الألمانية إلى مصر، لا سيما في ضوء الإجراءات التشريعية والإدارية التي طبقتها مصر مؤخراً لجذب وتيسير الاستثمارات المباشرة.


كما سيحضر الرئيس السيسى الجلسة الختامية لأعمال المنتدى الاقتصادي المصرى الألمانى واللجنة الاقتصادية المشتركة، والتي سيشارك فيها نائب المستشارة الألمانية وزير الصناعة والطاقة الألماني زيجمار جابرييل، حيث سيلقي الرئيس السيسي كلمة في تلك الجلسة، كما سيشهد مراسم توقيع عددٍ من الاتفاقيات بين الجانبين المصري والألماني، وسيلي ذلك مأدبة عشاء يقيمها نائب المستشارة الألمانية تكريماً للرئيس.


ويستهل الرئيس السيسي نشاطه في اليوم الثاني لزيارته إلى برلين بإفطار عمل مع كبار ممثلي مجتمع الأعمال الألماني للتعريف بالفرص الاستثمارية المتاحة في مصر، ولاسيما في القطاعات ذات الأولوية بين البلدين، وفي مقدمتها قطاع الطاقة.


واحتشدت أمام المطار جموع من الجالية المصرية بألمانيا وكذلك مجموعات جاءت خصيصا من دول أوروبية مجاورة لالمانيا حاملين الأعلام المصرية ولافتات تحمل عبارة الترحيب بالرئيس السيسي والتأييد لسياساته.
 

أهم الاخبار