شاهد.. فروق مقررات التموين بعد تطبيق المنظومة الجديدة

أخبار وتقارير

الاثنين, 20 مارس 2017 12:54
شاهد.. فروق مقررات التموين بعد تطبيق المنظومة الجديدةشلع تموينية
كتبت - جيهان موهوب:

أصدر وزير التموين والتجارة الداخلية، اليوم الاثنين، قرارا بتغيير منظومة السلع التموينية، تم توزيعه على مديريات التموين وبقالى التموين صباح اليوم بتحديد حصة الفرد من السلع.

 

بموجب القرار يحصل كل فرد على كيلو سكر بسعر 8 جنيهات وكيلو أرز بسعر 6.5 حنيه وزجاجة زيت زنة 800 جرام بسعر 12 جنيها بإجمالى 26 جنيها ونصف أى بزيادة 5 جنيهات ونصف عن الدعم المقرر لكل فرد من حاملى بطاقات التموين.

 
يذكر أن المنظومة الحالية "السابقة" تتيح للفرد التنوع فى السلع حسب رغبته الشخصية، سواء ما بين السلع الأساسية أو السلع الأخرى، دون التقييد بكميات معينة طالما أنه لم يتجاوز حد الدعم المخصص له وهو 21 جنيها، بما يتيح للعديد من الأسر الاكتفاء من العديد من السلع شهريا.

 

بمعنى أنه أحد الشهور كانت الأسر تشترى بكامل قيمة الدعم سلعة معينة قد تكون سكر وقد تكون أرز  لا سيما فى غياب بعض السلع، الذى يحدث بشكل مستمر في الأسواق، حيث إنه خلال أزمة نقص السكر الفترة الماضية لجأ أصحاب البطاقات إلى شراء الأرز والزيوت بكامل قيمة الدعم، والسؤال فى حالة نقص بعض السلع الأساسية كالسكر والأرز ماذا يفعل أصحاب البطاقات ؟! هل سوف تضيع قيمة الدعم المخصصة لهم خاصة أنهم لا يمكنهم استبدال سلعة مكان أخرى.
وعلى الرغم  من ثبات أسعار السلع فى المنظومة القديمة والتى يتم إلغاؤها بدءا من اليوم، وفى المنظومة الجديدة التى يبدأ تنفيذها في 1 أبريل المقبل، إلا أن أصحاب البطاقات يشعرون بالقلق فى حالة عدم توافر السلع.


 

أهم الاخبار