وزير التعليم: لا إلغاء لـ"البوكليت".. وجدول امتحان الثانوية خلال أيام

أخبار وتقارير

الجمعة, 17 فبراير 2017 13:52
وزير التعليم: لا إلغاء لـالبوكليت.. وجدول امتحان الثانوية خلال أيامالدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم- أرشيفية
كتب - زكى السعدنى

أكد الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، إجراء امتحانات الثانوية العامة هذا العام بنظام "البوكليت"، وهو ضم أسئلة الامتحانات وتوزيعها داخل كراسة الإجابة للحد من تسريب الأسئلة وعدم تفشى ظاهرة الغش الإلكترونى.

وأوضح الوزير، أن الامتحان بنظام البوكليت لن يحل أزمة الثانوية العامة، وسيتم بحث بدائل أخرى لمواجهة مشاكل امتحانات الثانوية العامة، والصعوبات التى يواجهها الطلاب وأولياء الأمور فى هذه المرحلة.

وأضاف "شوقي"، أن البوكليت سيطبق هذا العام بشكل مؤقت، وسيتم اعتبارًا من العام المقبل، وضع نظام جديد للامتحانات ومنظومة الثانوية العامة.

من جانبها، أعلنت مصادر مسئولة بالوزارة، أنه يجرى حاليًا إعداد الجداول الجديدة لامتحان الثانوية العامة، وستعرض الجداول، خلال الأسبوع المقبل، على ممثلى الطلاب لمناقشتها، وستعرض على الوزير لاعتمادها.

وأوضحت المصادر، أن الجداول الجديدة ستراعى الفوارق الزمنية بين كل مادة وأخرى، والوقت المخصص للإجابة عن الأسئلة بنظام البوكليت فى مختلف المواد الدراسية.

وأشارت المصادر الى مراعاة ترتيب المواد الدراسية فى الجداول، ومنح الطلاب فترة زمنية كافية بين كل مادة وأخرى لمراجعة الدروس.

وأكدت المصادر، أنه تقرر بدء الامتحانات يوم 4 يونيو المقبل، وستبدأ امتحانات الدبلومات يوم 20 مايو المقبل، وتقرر استبعاد كل من قضى 5 سنوات فى لجان النظام والمراقبة من عضوية لجان الكنترولات، وضم أعضاء جدد تتوافر فيهم الشروط الخاصة بالاشتراك فى أعمال امتحانات الثانوية العامة، وسيتم توزيع المرشحين للعمل بالكنترولات على القطاعات، وفقًا لأعداد الطلاب المقيدين فى لجان الامتحانات.

ويجرى حصر أعداد الطلاب المسموح لهم بدخول الامتحانات هذا العام من خلال الاستمارات الخاصة بأعداد المتقدمين.

وبدأت المدارس فى توزيع الأرقام السرية على الطلاب لتحرير الاستمارات الورقية للتقدم لأعمال الامتحانات.

ولفتت المصادر إلى أن الوزير سيراجع بعض القرارات الوزارية المنظمة لأعمال امتحانات الثانوية العامة، التى أغضبت الطلاب وأولياء الأمور، ومنها القرار الخاص بفصل المتغيبين وتحويلهم إلى نظام المنازل، الذى يؤدي إلى حرمان أعداد كبيرة من الطلاب من أداء الامتحانات كطلاب منتظمين.

أهم الاخبار