بلاغ لــ "محلب" ضد على فساد هيئة الأوقاف

أخبار وتقارير

الأربعاء, 04 يناير 2017 21:21
بلاغ لــ محلب ضد على فساد هيئة الأوقافإبراهيم محلب
خاص الوفد

«العصفورة» تتقدم ببلاغ رسمى إلى المهندس إبراهيم محلب، مساعد رئيس الجمهورية، رئيس لجنة استرداد أراضى الدولة المنهوبة، حول الفساد داخل هيئة الأوقاف المصرية التى أهدرت أراضى كثيرة بالتواطؤ مع جهات حكومية.. تتم حالياً اعتداءات واسعة على الأراضى الزراعية المملوكة لهيئة الأوقاف وتبويرها وتحويلها إلى أراضٍ زراعية للبناء عليها بفعل الجهات الحكومية.. تم مؤخراً بيع أراضٍ للأوقاف بمحافظة الدقهلية.

«العصفورة» تقدم مثالاً صارخاً لهذه الانتهاكات فيما يتعلق بأراضى أميرات مصر، وعلى رأسها وقف خيرى لفاطمة هانم، كريمة الخديو إسماعيل، حيث تعرض الفلاحون للطرد من الأراضى الزراعية، وتم تسليم الأرض لجمعية تعاونية للبناء والإسكان.. و«العصفورة» الخبيثة وقع تحت أيديها مستندات تؤكد تورط مسئولين بهيئة الأوقاف فى جريمة طرد الفلاحين وبيع الأراضى وتحويلها إلى مبانٍ بالمخالفة للقانون.. بالذمة هل أحد يرضى بهذه المسخرة، تحويل أراضٍ زراعية إلى عمارات سكنية.. وبدلاً من أن تدبر هيئة الأوقاف الأرض الزراعية لصالح المحتاجين والفقراء، تقدمها هدية لجهة حكومية تقوم بتبويرها لإنشاء عمارات سكنية!!

وبالمناسبة تلقت «العصفورة» صورة من البلاغ المقدم إلى النائب العام ضد رئيس هيئة الأوقاف ومحافظ الغربية اللذين تحايلا على القانون، وسارا فى إجراءات تبوير أراضى الأوقاف الزراعية بمحافظة الغربية، وتحويلها إلى مساكن بالمخالفة للقانون. وتبلغ مساحة الأرض المعتدى عليها مائة فدان «وقف خيرى»، مِلك عزيزة هانم يكن بطنطا.. فهل يليق بالدولة أن ترتكب هذه المخالفة القانونية؟

أهم الاخبار