التايمز: السعودية قد تعرض على مرسى اللجوء إليها

الشارع السياسي

الأربعاء, 07 أغسطس 2013 10:25
التايمز: السعودية قد تعرض على مرسى اللجوء إليها
متابعات :

اهتمت الصحف البريطانية بالعديد من الموضوعات ولعل أهمها امكانية عرض السعودية اللجوء على محمد مرسي الرئيس السابق في محاولة لإنقاذ مصر من الوضع الذي آلت إليه.

ونقرأ في صحيفة التايمز مقالاً لميشال بينيون وكاثرين فيليب بعنوان ”السعودية قد تعرض على مرسي اللجوء إليها لحل الأزمة المصرية”.
وجاء في المقال أنه من المتوقع أن تعرض المملكة العربية السعودية اللجوء إليها في محاولة لحل الأزمة التي تعصف في البلاد وذلك بحسب مصادر مصرية.
وأضاف  بحسب ما جاء في “بي بي سي” أنه بالرغم من كرهم الشديد للإخوان المسلمين إلا أن السعوديين تواقين لحل الأزمة التي تعصف بمصر، والسماح للرئيس المصري المعزول بالمغادرة واسقاط التهم الجنائية عنه، مما يفسح المجال للجيش المصري والحكومة المؤقتة بالتوصل إلى حل مع الاسلاميين.
وجاء في المقال أن السعودية لها تاريخ في توفير اللجوء إلى القادة المعزولين، إلا أن اولئك الرؤساء المنفيين في السعودية لا يحق لهم التعاطي في الشؤون السياسية ونادراً ما يراهم أحد، وهذا ما يروق لقادة الجيش المصري الذي لا نية له بالسماح لمرسي بلعب دور سياسي مرة ثانية.
وبحسب الصحيفة، فإن جميع الذين التقوا مرسي بعد عزله، وجدوا أنه ما زال مقتنعاً بأنه سيعود مجدداً لسدة الحكم، وأنه من المتوقع قبوله بمنفى مؤقت إما في تركيا أو قطر، إلا انه ليس هناك أي اشارات إلى أن قطر مستعدة للقيام بهذه الخطوة من أجله، كما أن قطر قد لا تستطيع توفير حماية كافية له.

أهم الاخبار