مستشفيات تتجاهل قرار العلاج المجاني.. ونقابة الأطباء تهدد بتحويلهم لآداب المهنة

أخبار وتقارير

السبت, 27 فبراير 2016 14:36
مستشفيات تتجاهل قرار العلاج المجاني.. ونقابة الأطباء تهدد بتحويلهم لآداب المهنة
القاهرة-بوابة الوفد- هدير شعراوي

بين التأييد والمعارضة، جاءت ردود فعل أطباء المستشفيات الحكومية على قرار العلاج المجانى الصادر من نقابة الأطباء بالجمعية العمومية التى انعقدت يوم 12 فبراير الماضى، حفاظا على كرامة الطبيب، وتأكيدًا منهم أن العلاج حق وليس سلعة.

امتنع عدد كبير من المستشفيات والمراكز الطبية بمحافظتى القاهرة و الجيزة، اليوم السبت، عن تطبيق قرار الجمعية العمومية الطارئة، الخاص بتقديم جميع الخدمات الطبية مجاناً للمرضى، وحددت "العلاج المجانى من حقك"، الذى ينص على الكشف فى استقبال المستشفيات وعمل التحاليل والأشعة والحجز فى الأقسام الداخلية بالمستشفيات بـ"المجان"، وفى العيادات الخارجية فى الفترة الصباحية من 8 : 2 ظهراً.

و رصدت "بوابة الوفد" تجاهل العديد من المسشتفيات للقرار، و جاء أبرز تلك المستشفيات الحكومية والتعليمية: مستشفى أم المصرييبن و جامعه القاهرة، و إمبابة العام ، واليوم الواحد، مركز طب الأسرة، ومستشفى التأمين الصحى.

و على الجانب الأخر، أعلنت بعض المستشفيات أنها لم تخطرها أى جهة بقرار العلاج المجانى اليوم.

وردًا على تجاهل عدد من المستشفيات لقرارات النقابة، هددت الأخيرة بتصعيد الموقف ضد المديرين المستشفيات الذين امتنعوا عن العلاج المجانى اليوم للمرضى طبقاً للقانون، وتحويلهم إلى لجنة آداب المهنة، فى حاله تقديم شكوى بالمستندات "صور تذكرة الكشف" إلى النقابة.

 

أهم الاخبار