مباحثات مسئول دول الجوار مع المستشار العسكري للمبعوث الأممي إلى ليبيا | الوفد

مباحثات مسئول دول الجوار مع المستشار العسكري للمبعوث الأممي إلى ليبيا

أخبار وتقارير

الخميس, 11 فبراير 2016 19:35
مباحثات مسئول دول الجوار مع المستشار العسكري للمبعوث الأممي إلى ليبياالسفير/ أسامة المجدوب مساعد وزير الخارجية
القاهرة - بوابة الوفد - سحر ضياء الدين

استقبل السفير أسامة المجدوب، مساعد وزير الخارجية لشئون دول الجوار، المستشار العسكري للمبعوث الأممي إلى ليبيا الجنرال باولو سييرا، حيث ناقشا تطورات الأوضاع في ليبيا، وتبادلا الرؤى بشأن سبل عمل حكومة الوفاق الوطني في مناخ آمن، فضلاً عن كيفية التصدي لمخاطر تنامي الإرهاب في ليبيا، وخاصة تنظيم داعش الإرهابي.

أكد المستشار العسكري للمبعوث الأممي إلى ليبيا، خلال اللقاء، أهمية تنسيق الرؤى مع مصر حول دعم حكومة الوفاق الوطني الليبي الجاري تشكيلها عقب التصديق عليها من قبل مجلس النواب الليبي في مختلف المجالات خاصة فيما يتعلق برفع كفاءة المؤسسة العسكرية والشرطية.

 

ومن جانبه أكد المجدوب تطلع مصر لاستقرار الأوضاع في ليبيا الشقيقة نظرًا للجوار الجغرافي والارتباط التاريخي بين البلدين، مشيرًا إلى أهمية أن تمارس حكومة الوفاق الوطني مهامها عقب تشكيلها والتصديق عليها بعيدًا عن أية ضغوط من قبل الأطراف المسلحة غير الشرعية، وضرورة البدء في دعم الحكومة ورفع الحظر المفروض على استيراد السلاح للتخلص من براثن الإرهاب الغاشم وتحقيق تطلعات الشعب.

 

كما ناقش الجانبان أهم التحديات التي ستواجه عمل حكومة الوفاق الوطني المرتقبة، والرؤى المطروحة لتنسيق الجهود الدولية بما يمكنها من بسط سيطرتها على كافة الأراضي الليبية.

 

وفى ذات السياق، اتفق المجدوب وسييرا على أهمية عدم السماح للأطراف المتشددة في ليبيا بعرقلة عمل حكومة الوفاق الوطني المنتظرة، وكذا جهود إعادة اللحمة بين أبناء الشعب الليبي، وذلك لإنهاء حالة السيولة الأمنية التي تستغلها الجماعات الإرهابية للتمدد والانتشار.

 

في ختام اللقاء، اتفق مساعد وزير الخارجية والمستشار العسكري للمبعوث الأممي إلى ليبيا على ضرورة استمرار التشاور بين مصر والبعثة الأممية للدعم في ليبيا بشكل منتظم بما يحقق الأمن والاستقرار في ليبيا ويسهم في تجفيف منابع الإرهاب الذي يهدد المنطقة ككل.

 

أهم الاخبار